Tuesday 30 January 2018

عيوب التجارة بواسطة نظام المقايضة


6 العيوب الرئيسية لنظام المقايضة.
النقاط التالية تسلط الضوء على ستة عيوب رئيسية لنظام المقايضة. أما المساوئ فهي: 1. عدم وجود صدفة مزدوجة من يريد 2. عدم وجود قياس مشترك للقيمة 3. عدم قابلية بعض السلع 4. صعوبة في تخزين القيمة 5. صعوبة في الدفع المؤجل 6. عدم التخصص.
العيب # 1. عدم وجود صدفة مزدوجة من يريد:
ويتطلب عمل نظام المقايضة ازدواجية مزدوجة في الرغبة من جانب أولئك الذين يرغبون في تبادل السلع أو الخدمات. فمن الضروري للشخص الذي يرغب في التجارة له جيدة أو خدمة للعثور على شخص آخر ليس فقط على استعداد لشراء خيرته أو الخدمة، ولكن أيضا تمتلك تلك السلعة التي يريدها السابق. على سبيل المثال، لنفترض أن الشخص يملك حصان ويريد أن يتبادله لبقر. في نظام المقايضة لديه لمعرفة شخص ليس فقط تمتلك بقرة ولكن يريد أيضا الحصان.
إن وجود مثل هذه المصادفة المزدوجة من الرغبات هو احتمال بعيد. ل، بل هو عملية شاقة جدا وتستغرق وقتا طويلا لمعرفة الشخص الذي يريد بعض السلع الأخرى & # 8217؛ ق. وكثيرا ما يتعين على مالك الحصان أن يمر بعدد من المعاملات الوسيطة.
وقد يضطر إلى تجارة حصانه لبعض الأغنام والأغنام لبعض الماعز والماعز للبقرة التي يريدها. ولكي يكون نظام المقايضة ناجحا، فإنه ينطوي على معاملات متعددة الأطراف غير ممكنة عمليا. وبالتالي، إذا لم تكن مطابقة صدفة مزدوجة تماما، لا يمكن التجارة تحت المقايضة. وبالتالي فإن نظام المقايضة يستغرق وقتا طويلا وهو عقبة كبيرة أمام تطوير وتوسيع التجارة.
العيوب # 2. عدم وجود قياس مشترك من القيمة:
وهناك صعوبة أخرى في ظل نظام المقايضة تتعلق بعدم وجود وحدة مشتركة تقاس فيها قيمة السلع والخدمات. وحتى إذا كان الشخصان اللذان يرغبان في تلبية بعضهما البعض لصدفة، فإن المشكلة تنشأ فيما يتعلق بالنسبة التي ينبغي فيها تبادل السلعتين. ونظرا لعدم وجود مقياس مشترك للقيمة، فسيتم تحديد سعر الصرف بشكل تعسفي وفقا لشدة الطلب على بعض السلع الأخرى. وبالتالي، فإن أحد الأطراف في وضع غير مؤات في شروط التبادل التجاري بين البضاعة.
وعلاوة على ذلك، في ظل نظام المقايضة قيمة كل خير مطلوب أن يذكر بأكبر عدد ممكن من أنواع وأنواع السلع والخدمات الأخرى. صيغة سعر الصرف التي قدمها البروفسور كولبرتسون هي n (n-1) / 2. على سبيل المثال، إذا كان هناك 100 نوع مختلف من السلع في اقتصاد المقايضة، فسيكون هناك 4950 سعر صرف لتعمل بشكل سلس، أي 100 (100-ل) / 2 = 100 & # 215؛ 99/2 أو 9900/2 = 4950.
وهذا يجعل المحاسبة مستحيلة لأن الميزانية العمومية ستتألف من جرد مادي طويل من مختلف أنواع وخصائص السلع المملوكة والمستحقة. وبالمثل، فإنه من الصعب رسم وتفسير حسابات الربح والخسارة حتى متجر صغير. هذا هو السبب في وجود نظام المقايضة يرتبط مع مجتمع البدائية الصغيرة تقتصر على السوق المحلية.
العيوب # 3. عدم قابلية بعض السلع:
ويستند نظام المقايضة على تبادل السلع مع السلع الأخرى. ومن الصعب تحديد أسعار صرف بعض السلع غير القابلة للتجزئة. هذه السلع غير القابلة للتجزئة تشكل مشكلة حقيقية، تحت المقايضة. قد يرغب شخص في الحصان والآخر الأغنام وكلاهما قد يكون على استعداد للتجارة. الأول قد يطلب أكثر من أربعة الأغنام للحصان ولكن الآخر ليس على استعداد لإعطاء خمسة الأغنام، وبالتالي ليس هناك تبادل.
وإذا كانت الخراف قابلة للانقسام، فإن دفع أربعة أغنام ونصف للحصان قد يكون مرضيا للطرفين. وبالمثل، إذا كان الرجل مع الحصان يريد اثنين فقط من الأغنام، فكيف سيتم تبادل الحصان له اثنين من الأغنام. ولما كان من غير الممكن تقسيم الحصان، فلن تكون هناك تجارة بين الشخصين. وبالتالي عدم قابلية بعض السلع للتجزئة يجعل نظام المقايضة غير فعال.
العيوب # 4. الصعوبة في تخزين القيمة:
تحت نظام المقايضة فمن الصعب لتخزين القيمة. وأي شخص يرغب في إنقاذ رأس مال حقيقي على مدى فترة طويلة سيواجه صعوبة في أن تصبح السلع المخزنة خلال الفترة الفاصلة قد عفا عليها الزمن أو تتدهور من حيث القيمة. وبما أن الناس يتاجرون في الماشية والحبوب وغيرها من السلع القابلة للتلف، فمن المكلف جدا وغالبا ما يصعب تخزينها ومنع تدهورها وخسارتها على مدى فترة طويلة.
العيوب # 5. الصعوبة في جعل المدفوعات المؤجلة:
في اقتصاد المقايضة، من الصعب تسديد المدفوعات في المستقبل. وحيث أن المدفوعات تتم في السلع والخدمات، فإن عقود الديون غير ممكنة بسبب الخلافات من جانب الطرفين على الأسس التالية: وكثيرا ما تدعو إلى خلاف بشأن نوعية السلع أو الخدمات التي يتعين سدادها.
وكثيرا ما يكون الطرفان غير قادرين على الاتفاق على سلعة معينة لاستخدامها في السداد. ويتعرض الطرفان لخطر أن تزيد السلعة التي يتعين تسديدها أو تنقصان قيمتها على محمل الجد خلال مدة العقد.
على سبيل المثال، قد يرتفع القمح بشكل ملحوظ من حيث القيمة من حيث السلع الأخرى، إلى أسف المدين، أو ينخفض ​​بشكل ملحوظ في القيمة، إلى أسف الدائن. & # 8220؛ وبالتالي ليس من الممكن إجراء دفعات فقط تتضمن عقود مستقبلية بموجب نظام المقايضة.
العيوب # 6. نقص التخصص:
صعوبة أخرى من نظام المقايضة هو أنه يرتبط مع نظام الإنتاج حيث كل شخص هو الحرف جاك للجميع. وبعبارة أخرى، درجة عالية من التخصص من الصعب تحقيقه في ظل نظام المقايضة.
والتخصص والترابط في الإنتاج لا يمكن إلا في نظام سوقي موسع يقوم على الاقتصاد النقدي. وبالتالي لا يمكن تحقيق تقدم اقتصادي في اقتصاد المقايضة بسبب عدم التخصص. وقد أدت الصعوبات المذكورة أعلاه للمقايضة إلى تطور المال.
التعليقات مغلقة.
قبل تحميل معلوماتك على هذا الموقع ومشاركتها، يرجى قراءة الصفحات التالية:

مزايا ومساوئ نظام المقايضة.
نظام المقايضة هو أقدم نظام للتجارة التي كانت سائدة أو استخدمت قرون عديدة إلى الوراء. وهو يشير إلى ذلك النظام الذي يتم بموجبه تبادل السلع أو الخدمات مباشرة مع سلع وخدمات أخرى، وليس هناك وسيلة للتبادل، وهي الحالة في الوقت الحاضر حيث يكون الوسيط هو النقد. من أجل فهم المزيد عن نظام المقايضة يتيح النظر في بعض مزايا وعيوب نظام المقايضة -
مزايا نظام المقايضة.
الميزة الأولى والأكثر أهمية من نظام المقايضة هو أنه أبسط نظام للتجارة الذي لا ينطوي على أي مضاعفات حتى إذا كنت بائع القمح وتريد الأرز والأرز البائع يريد القمح ثم كل من الأرز والقمح البائع سوف تبادل منتجاتها دون أي متاعب من ونظام النقد النقدي اليوم الحديث. فائدة أخرى من نظام المقايضة هو أنه نظرا لعدم وجود أموال يشارك الناس سوف تنتج وتستهلك فقط ما يريدون وليس هناك تحت أو فوق الإنتاج وأيضا ليس هناك مسألة من الناس اكتناز السلع وذلك لبيعها بسعر أعلى وهو الحالة في النظام النقدي اليوم الحديث حيث بسبب وجود الناس المال تميل إلى تضخيم الأسعار عن طريق اكتناز حتى عندما يكون الإنتاج هو أكثر من كافية. فائدة أخرى من نظام المقايضة هي أن مشكلة النقد الأجنبي والتجارة الدولية لا تنشأ وأيضا هناك احتمال أقل من تركيز الثروة في أيدي عدد قليل من الناس كما مختلف الناس متخصصون في عمل مختلف ولا أحد يستطيع السيطرة على ثروة الجميع وهذا هو الحال مع المال إذا كان أحد يكتسب المال في وفرة ثم انه أو انها تميل إلى السيطرة على الآخرين واستغلالها وهو أمر غير ممكن في حالة نظام المقايضة.
عيوب نظام المقايضة.
أكبر عيب من نظام المقايضة هو أنه يتطلب صدفة مزدوجة من تريد ذلك على سبيل المثال إذا كنت منتج القمح وتريد التفاح ولكن منتج التفاح لا يريد شراء القمح بدلا من انه أو انها تريد الأرز ثم سيكون لديك للذهاب إلى الأرز المنتج الأول وشراء الأرز منه أو لها ثم يمكنك شراء التفاح في مقابل الأرز. وبالتالي نظام المقايضة يؤدي إلى الكثير من هدر الوقت في العثور على الطرف الآخر والعديد من التبادلات من أجل القيام التجارة. وثمة قيد آخر لنظام المقايضة هو أنه نظرا لأن جميع الناس يحتفظون بالمنتجات في شكل مادي حيث لا يوجد مخزن للقيمة هناك مشاكل عملية كثيرة مرتبطة بتخزين البضائع ونقل البضائع وهدر السلع بسبب الكوارث الطبيعية وما إلى ذلك. الحالة عندما يتم استخدام المال كوسيلة للتبادل لأن الناس يمكن استخدام المال عندما يريدون أي خير أو خدمة. قيود أخرى من نظام المقايضة هو أن منتج كبير لا يمكن تقسيمها إلى منتجات صغيرة وذلك على سبيل المثال إذا كان صاحب البقر يريد شراء 1 كيس من القمح ولكن مالك القمح يعطي 5 أكياس من القمح في مقابل 1 بقرة، والآن مالك البقر لا يمكن خفض بقرة إلى 5 قطع، وبالتالي هذه المشكلة لا يمكن حلها إلا إذا كان هناك وسط التبادل الحاضر الذي في النظام الاقتصادي الحديث هو المال.
كما يمكن للمرء أن يرى من أعلاه أن نظام المقايضة لديها مزايا وكذلك عيوب ولكن حدوده تفوق فوائده وهذا هو السبب في الوقت الحاضر يتم استخدامه في أي مكان في العالم.

معلومات كاملة عن مزايا وعيوب نظام المقايضة.
المال هو شيء مقبول عموما كوسيلة للتبادل. وهي واحدة من أبسط الاختراعات للبشرية. وقبل دخول الأموال حيز الاستخدام، جرت عملية التبادل من خلال نظام المقايضة، أي تبادل السلع للبضائع.
المقايضة تعني التبادل المباشر للسلع. وبعبارة أخرى، المقايضة تشير إلى تبادل السلع دون استخدام المال. على سبيل المثال، قد يتم تبادل الذرة للقماش، منزل للخيول والموز للبرتقال وهلم جرا.
ما هي مزايا نظام المقايضة؟
أنا. إنه نظام بسيط خال من المشاكل المعقدة للنظام النقدي الحديث.
ثانيا. ولا يوجد أي شك في وجود أو نقص في الإنتاج (أو البطالة أو العمل فوق التل) في إطار نظام المقايضة حيث أن السلع تنتج فقط لتلبية احتياجات المجتمع.
ثالثا. ومشاكل التجارة الدولية، مثل أزمة النقد الأجنبي، وميزان المدفوعات المعاكس، لا توجد في إطار نظام المقايضة.
د. ولا توجد مشكلة في تركيز القوة الاقتصادية في أيدي بعض الأشخاص الأغنياء في ظل نظام المقايضة لأنه لا توجد إمكانية لتخزين السلع.
.5 تستخدم الموارد الشخصیة والطبيعیة بشکل مثالي لتلبیة احتیاجات المجتمع دون أن تنطوي علی أي ھدر.
السادس. نظام المقايضة أيضا يستفيد من فوائد تقسيم العمل لأنه يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام من حالة الاكتفاء الذاتي مرحبا التي يجب على كل رجل أن يكون جاك من جميع الصفقات والماجستير من لا شيء.
ما هي صعوبات نظام المقايضة.
نظام المقايضة ينطوي على العديد من الصعوبات والمضايقات التي نوقشت أدناه:
1. صدفة مزدوجة من يريد:
في ظل نظام المقايضة، مطلوب صدفة مزدوجة من الرغبات لتبادل. وبعبارة أخرى، يجب أن تتزامن رغبات الشخصين الراغبين في تبادل السلع. على سبيل المثال، إذا أراد الشخص أ الحصول على الأحذية مقابل القمح، ثم يجب أن يجد شخص آخر يريد القمح للأحذية.
مثل هذه الصدفة المزدوجة من الرغبات ينطوي على صعوبة كبيرة وهدر الوقت في مجتمع حديث، ونادرا ما يحدث. وفي حالة عدم وجود صدفة مزدوجة بين المطلوبين، يضطر الأفراد الخاضعون لنظام المقايضة إما إلى الاحتفاظ ببضائع لفترات طويلة، أو إلى إجراء تبادل وسيط كثير '2' للحصول على السلع التي يختارونها أخيرا.
2 - غياب القياس المشترك للقيمة:
حتى إذا كان من الممكن الحصول على صدفة مزدوجة من الرغبات، وعدم وجود مقياس مشترك للقيمة يخلق مشكلة كبيرة لأن الكثير من الوقت يضيع لضرب صفقة. وبما أنه لا يوجد مقياس مشترك يمكن من خلاله التعبير عن قيمة سلعة ما، فإن المشكلة تنشأ عن مقدار القمح الذي ينبغي تبادله لعدد أزواج الأحذية.
في الواقع، في ظل نظام المقايضة، يجب التعبير عن كل خير من حيث كل الخير الأخرى. إذا، على سبيل المثال، هناك 1000 السلع في الاقتصاد، ثم، في حالة عدم وجود وحدة نقدية، ويمكن تبادل كل الخير للسلع 999 المتبقية. ما هو صحيح واحد جيد سيكون صحيحا لجميع السلع 999 الأخرى.
3. عدم قابلية القسمة:
وتتعلق صعوبة أخرى في نظام المقايضة بحقيقة أنه لا يمكن تقسيم جميع السلع وتقسيمها. وفي غياب وسيلة مشتركة للتبادل، تنشأ مشكلة عندما يتم تبادل سلعة كبيرة غير قابلة للتجزئة لسلعة أصغر. على سبيل المثال، إذا كان سعر الحصان يساوي 10 قمصان، ثم الشخص الذي لديه قميص واحد لا يمكن تبادلها للحصان لأنه ليس من الممكن تقسيم الحصان في قطع صغيرة دون تدمير فائدتها.
4. مشكلة تخزين الثروة:
في ظل نظام المقايضة، هناك غياب وسيلة مناسبة وملائمة لتخزين الثروة أو القيمة، (أ) في مقابل تخزين القوة الشرائية المعممة (في شكل نقود) في الاقتصاد النقدي، يجب على الأفراد لتخزين شراء محددة (في شكل الخيول والأحذية والقمح وما إلى ذلك) في ظل نظام المقايضة الذي قد ينخفض ​​في القيمة في الوقت المناسب بسبب الوقت التدهور المادي أو تغيير في الأذواق، (ب) من المكلف جدا لتخزين سلع محددة لفترة طويلة، (ج) مرة أخرى الثروة المخزنة في شكل سلع محددة قد تخلق الغيرة والعداوة بين الجيران أو الأقارب.
5. صعوبة الدفعات المؤجلة:
لا يوفر نظام المقايضة وحدة مرضية من حيث أن العقود المتعلقة بالمدفوعات المؤجلة (المستقبلية) ستكتب. وفي اقتصاد التبادل، ترتبط العديد من العقود بالأنشطة المستقبلية والمدفوعات المستقبلية. وبموجب نظام المقايضة، تتم كتابة المدفوعات المستقبلية من حيث السلع المحددة. فإنه يخلق العديد من المشاكل. وقد ذكر تشاندلر ثلاث مشاكل من هذا القبيل:
(أ) قد يثير الجدل بشأن نوعية السلع أو الخدمات التي يتعين سدادها في المستقبل،
(ب) قد لا يتمكن الطرفان من الاتفاق على الخير المحدد الواجب استخدامه في السداد.
(ج) ويتعرض الطرفان لخطر أن تزيد قيمة البضائع المراد تسديدها أو تنقص قيمتها خلال فترة العقد.
6. مشكلة النقل:
صعوبة أخرى في نظام المقايضة هي أن السلع والخدمات لا يمكن نقلها بسهولة من مكان إلى آخر. على سبيل المثال، ليس من السهل وبدون خطر على الفرد أن يأخذ أكوام القمح أو قطيع الماشية إلى سوق بعيدة لتبادلها للسلع الأخرى. مع استخدام المال، يتم إزالة المضايقات أو مخاطر النقل.
القواعد الارشادية.
اخطاء املائية.
اقتراحات.
الشهادات - التوصيات.
حفظ المقالات هي موطن الآلاف من المقالات المنشورة والمحفوظة من قبل المستخدمين مثلك. هنا يمكنك نشر البحوث الخاصة بك، والمقالات، والرسائل، والقصص، والشعر، والسير الذاتية، والملاحظات، واستعراض، وتقديم المشورة والمعلومات المتحالفة مع رؤية واحدة لتحرير المعرفة.
قبل حفظ مقالاتك على هذا الموقع، يرجى قراءة الصفحات التالية:

عيوب التجارة بواسطة نظام المقايضة
الثلاثاء، 23 يوليو 2018 15:45.
بوست كورتيسي أوف أباريجيتا سينها.
المال هو شيء مقبول عموما كوسيلة للتبادل. وهي واحدة من أبسط الاختراعات للبشرية. وقبل دخول الأموال حيز الاستخدام، جرت عملية التبادل من خلال نظام المقايضة، أي تبادل السلع للبضائع.
المقايضة تعني التبادل المباشر للسلع. وبعبارة أخرى، المقايضة تشير إلى تبادل السلع دون استخدام المال. على سبيل المثال، قد يتم تبادل الذرة للقماش، منزل للخيول والموز للبرتقال وهلم جرا.
ما هي مزايا نظام المقايضة؟
أنا. إنه نظام بسيط خال من المشاكل المعقدة للنظام النقدي الحديث.
ثانيا. ولا يوجد أي شك في وجود أو نقص في الإنتاج (أو البطالة أو العمل فوق التل) في إطار نظام المقايضة حيث أن السلع تنتج فقط لتلبية احتياجات المجتمع.
ثالثا. ومشاكل التجارة الدولية، مثل أزمة النقد الأجنبي، وميزان المدفوعات المعاكس، لا توجد في إطار نظام المقايضة.
د. ولا توجد مشكلة في تركيز القوة الاقتصادية في أيدي بعض الأشخاص الأغنياء في ظل نظام المقايضة لأنه لا توجد إمكانية لتخزين السلع.
.5 تستخدم الموارد الشخصیة والطبيعیة بشکل مثالي لتلبیة احتیاجات المجتمع دون أن تنطوي علی أي ھدر.
السادس. نظام المقايضة أيضا يستفيد من فوائد تقسيم العمل لأنه يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام من حالة الاكتفاء الذاتي مرحبا التي يجب على كل رجل أن يكون جاك من جميع الصفقات والماجستير من لا شيء.
ما هي صعوبات نظام المقايضة.
نظام المقايضة ينطوي على العديد من الصعوبات والمضايقات التي نوقشت أدناه:
1. صدفة مزدوجة من يريد:
في ظل نظام المقايضة، مطلوب صدفة مزدوجة من الرغبات لتبادل. وبعبارة أخرى، يجب أن تتزامن رغبات الشخصين الراغبين في تبادل السلع. على سبيل المثال، إذا أراد الشخص أ الحصول على الأحذية مقابل القمح، ثم يجب أن يجد شخص آخر يريد القمح للأحذية.
مثل هذه الصدفة المزدوجة من الرغبات ينطوي على صعوبة كبيرة وهدر الوقت في مجتمع حديث، ونادرا ما يحدث. في حالة عدم وجود صدفة مزدوجة من الرغبات، والأفراد تحت نظام المقايضة يضطر إما لعقد السلع لفترات طويلة من الوقت، أو لإجراء العديد من التبادل الوسيطة & # 8217؛ إي للحصول على السلع في نهاية المطاف من اختيارهم.
2 - غياب القياس المشترك للقيمة:
حتى إذا كان من الممكن الحصول على صدفة مزدوجة من الرغبات، وعدم وجود مقياس مشترك للقيمة يخلق مشكلة كبيرة لأن الكثير من الوقت يضيع لضرب صفقة. وبما أنه لا يوجد مقياس مشترك يمكن من خلاله التعبير عن قيمة سلعة ما، فإن المشكلة تنشأ عن مقدار القمح الذي ينبغي تبادله لعدد أزواج الأحذية.
في الواقع، في ظل نظام المقايضة، يجب التعبير عن كل خير من حيث كل الخير الأخرى. إذا، على سبيل المثال، هناك 1000 السلع في الاقتصاد، ثم، في حالة عدم وجود وحدة نقدية، ويمكن تبادل كل الخير للسلع 999 المتبقية. ما هو صحيح واحد جيد سيكون صحيحا لجميع السلع 999 الأخرى.
3. عدم قابلية القسمة:
وتتعلق صعوبة أخرى في نظام المقايضة بحقيقة أنه لا يمكن تقسيم جميع السلع وتقسيمها. وفي غياب وسيلة مشتركة للتبادل، تنشأ مشكلة عندما يتم تبادل سلعة كبيرة غير قابلة للتجزئة لسلعة أصغر. على سبيل المثال، إذا كان سعر الحصان يساوي 10 قمصان، ثم الشخص الذي لديه قميص واحد لا يمكن تبادلها للحصان لأنه ليس من الممكن تقسيم الحصان في قطع صغيرة دون تدمير فائدتها.
4. مشكلة تخزين الثروة:
في ظل نظام المقايضة، هناك غياب وسيلة مناسبة وملائمة لتخزين الثروة أو القيمة، (أ) في مقابل تخزين القوة الشرائية المعممة (في شكل نقود) في الاقتصاد النقدي، يجب على الأفراد لتخزين شراء محددة (في شكل الخيول والأحذية والقمح وما إلى ذلك) في ظل نظام المقايضة الذي قد ينخفض ​​في القيمة في الوقت المناسب بسبب الوقت التدهور المادي أو تغيير في الأذواق، (ب) من المكلف جدا لتخزين سلع محددة لفترة طويلة، (ج) مرة أخرى الثروة المخزنة في شكل سلع محددة قد تخلق الغيرة والعداوة بين الجيران أو الأقارب.
5. صعوبة الدفعات المؤجلة:
لا يوفر نظام المقايضة وحدة مرضية من حيث أن العقود المتعلقة بالمدفوعات المؤجلة (المستقبلية) ستكتب. وفي اقتصاد التبادل، ترتبط العديد من العقود بالأنشطة المستقبلية والمدفوعات المستقبلية. وبموجب نظام المقايضة، تتم كتابة المدفوعات المستقبلية من حيث السلع المحددة. فإنه يخلق العديد من المشاكل. وقد ذكر تشاندلر ثلاث مشاكل من هذا القبيل:
(أ) قد يثير الجدل بشأن نوعية السلع أو الخدمات التي يتعين سدادها في المستقبل،
(ب) قد لا يتمكن الطرفان من الاتفاق على الخير المحدد الواجب استخدامه في السداد.
(ج) ويتعرض الطرفان لخطر أن تزيد قيمة البضائع المراد تسديدها أو تنقص قيمتها خلال فترة العقد.
6. مشكلة النقل:
صعوبة أخرى في نظام المقايضة هي أن السلع والخدمات لا يمكن نقلها بسهولة من مكان إلى آخر. على سبيل المثال، ليس من السهل وبدون خطر على الفرد أن يأخذ أكوام القمح أو قطيع الماشية إلى سوق بعيدة لتبادلها للسلع الأخرى. مع استخدام المال، يتم إزالة المضايقات أو مخاطر النقل.

مزايا وعيوب المقايضة.
المقايضة هي مفهوم القديم. وقبل إنشاء العملة، كان الشكل الوحيد لشراء السلع والخدمات بين الأفراد. وعلى الرغم من أن الاقتصاد قد تطور بشكل كبير، فإن المقايضة مشروعة اليوم. وبالنظر إلى عدد من النفقات التي تتعامل معها، فإنه لا يضر للبحث عن وسيلة بديلة لشراء من دون تبادل نقدي. ومع ذلك، المقايضة ليست بسيطة تماما، ولا هو دائما أفضل خيار. قبل أن تقرر إدخال مثل هذه الصفقة مع شخص ما، وهناك بعض الفوائد والعيوب للنظر فيها.
وتعرف دائرة الإيرادات الداخلية المقايضة بأنها "تداول منتج أو خدمة لأخرى". قد تتذكر القيام بذلك خلال مرحلة الطفولة، وتداول الوجبات الخفيفة أو اللعب. وينطبق نفس المفهوم على حياة البالغين، وإن كان ذلك بمنتجات أو خدمات أكثر قيمة. والفرق الرئيسي بين المقايضة والشراء هو أن المقايضة لا تنطوي على معاملة نقدية. يمكنك ببساطة تقديم عنصر كنت لا تريد في مقابل شيء تريده.
مزايا.
ميزة واحدة للمقايضة هي المرونة. يمكنك تداول منتج واحد ذي صلة لآخر - مثل جهاز كمبيوتر محمول لجهاز لوحي محمول - أو عنصرين مختلفين تماما - مثل جهاز تلفزيون لجهاز جز العشب. يمكنك حتى توفير المال على السفر عن طريق المنازل التجارية، مما يسمح للأصدقاء للبقاء في سكنك أثناء الاقتراض كوخهم أو منزل للاستجمام أو القرب. بالتناوب، قد لا تضطر حتى إلى جزء مع ممتلكات المادية، وتقديم الصيانة والبناء أو غيرها من الخدمات في مقابل السلع المادية أو غيرها من المساعدة. وبطبيعة الحال، هناك ميزة واضحة لتوفير المال. ليس فقط تحصل على شيء تحتاجه أو تريد، ولكن لا طرفين يجب أن تنفق المائة.
سلبيات.
في حين أن المقايضة له فوائد فورية، فإنه يمكن أيضا أن يسبب مضاعفات خطيرة. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت لا تستطيع ضمان موثوقية تاجر التاجر الخاص بك. الطرف الآخر لا يتطلب شهادة أو أي دليل على الشرعية وليس لديك الضمان أو حماية المستهلك. قد ينتهي بك الأمر بتداول بند جيد أو خدمة مقابل مقابل معيب أو فقير. إذا كان هذا يتعلق بك، والحد من التبادلات الخاصة بك إلى الأصدقاء والعائلة. تتطلب المقايضة أيضا مهارة. يمكنك المبالغة في قيمة العنصر المطلوب الخاص بك وتقليل لك. ونتيجة لذلك، يمكن للطرف الآخر استغلالك. لمنع ذلك، ركز على العناصر ذات الصلة ذات القيمة المشابهة - مثل جهاز كبير لآخر.
إذا كنت ترغب في التجارة مع أشخاص آخرين، مواقع المقايضة على الانترنت هي وسيلة سريعة للإعلان. كريغزلست، على سبيل المثال، هو اسم الأسرة. هذا الموقع لا يركز بشكل خاص على المقايضة، لكنه يسمح للناس للقيام بذلك. وتركز مواقع أخرى على المقايضة بنود محددة. تبادل المنزل، على سبيل المثال، يسمح للأعضاء - مقابل رسوم - لتبادل المنازل لغرض السفر. يوفر كوشسورفينغ خدمة مماثلة دون رسوم. كما يوفر التحقق من السلامة من خلال شهادات المستخدم والمراجع. إذا كنت ترغب في المقايضة على الملابس، سوابستيل و ثريدوب تسمح لك للإعلان وتبادل الملابس الكبار والأطفال. بالنسبة لعناصر مثل الأفلام وألعاب الفيديو، توفر مواقع مثل سوابيس و غامتز خدمات المقايضة في تلك الفئة.
المراجع.
عن المؤلف.
أليكس سئز هو كاتب يستمد الكثير من معلوماته من تجربته المهنية والأكاديمية. حاصل على بكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة الملكة ودبلوم متقدم في إدارة الأعمال مع التركيز على الموارد البشرية من كلية سانت لورانس في كينغستون بأونتاريو.
مقالات ذات صلة.
الفرق بين الملكية الخاصة ومجموعة الاستثمار.
كيف يمكن لأم واحدة أن تجعل المال في حين أنها عاطلة عن العمل؟

No comments:

Post a Comment