Tuesday 6 March 2018

كندا، أيضا، النظام التجاري


ما هو الحد الأقصى والتجارة؟


أعلنت أونتاريو عن اتفاق مع كيبيك لخفض انبعاثات غازات الدفيئة. كيف يعمل ما يسمى بنظام "الحد الأقصى والتجارة"؟


اعلنت رئيسة الوزراء كاثلين وين انها ستوقع اتفاقية مع كيبيك لاقامة نظام للحد من انبعاثات الكربون ومكافحة تغير المناخ.


& # x201c؛ الإجراء الذي نتخذه اليوم سيساعد على تأمين بيئة صحية، واقتصاد أكثر قدرة على المنافسة ومستقبل أفضل لأطفالنا وأحفادنا، & # x201d؛ وفقا لما ذكره وين، الذى من المتوقع ان يوقع رسالة نوايا فى مدينة كيبيك يوم الاثنين.


وقد تم اتخاذ هذه الخطوة للانضمام الى كيبيك التى اقامت نظامها الخاص بالانتاج والتجارة فى عام 2018 بعد شهرين من المشاورات فى المقاطعة.


ولم يتم بعد الإفصاح عن التفاصيل الدقيقة للخطة، ولكن هنا ما يستتبعه نظام الحد الأقصى للتجارة.


ما هو الحد الأقصى والتجارة؟


وبموجب نظام الحد الأقصى للتجارة، تضع الحكومة سقف & # x2017؛ حد & # x2017؛ على كمية انبعاثات غازات الدفيئة الصناعات المختلفة يمكن أن تنبعث في الغلاف الجوي. ويتم تقليص هذا الحد تدريجيا بمرور الوقت لخفض مستويات التلوث الكلية.


ويمكن للحكومات توزيع أرصدة انبعاثات الكربون الحرة، أو مزادها أو بيعها إلى صناعات ضمن الحد الإجمالي. ويمكن للشركات التي تحتاج إلى ائتمانات إضافية أن تشتريها بعد ذلك من شركات أخرى لا تحتاج إلى بدلها الكامل من الانبعاثات.


والهدف من هذا النظام هو تشجيع الصناعات على خفض انبعاثاتها الكربونية من خلال وضع سعر فعال للتلوث.


& # x201c؛ إنه & # x2019؛ مثل القليل من الأسماك، حيث يمكنك تعيين كمية كاملة من الأسماك التي يمكن صيدها وتذهب من خلال عملية تخصيص حقوق الصيد الأسماك بين الناس الذين لديهم قوارب الصيد، & # x201d . وأوضح مارك وينفيلد، أستاذ مشارك في كلية الدراسات البيئية في جامعة يورك والرئيس المشارك لمبادرة الطاقة المستدامة.


& # x201c؛ أولئك الذين يريدون للقبض على الأسماك أقل بيع حقوقهم للقبض على الأسماك لأولئك الذين يريدون للقبض على المزيد من الأسماك. & # x201d؛


غازات الدفيئة & # x2017؛ بما في ذلك ثاني أكسيد الكربون (CO2) & # x2017؛ فخ الحرارة في العالم & # x2019؛ ق الغلاف الجوي. ويقول العلماء إن الزيادة السريعة في هذه الغازات هي السبب الرئيسي لتغير المناخ.


كيف سيؤثر ذلك على أونتاريو؟


في حين قدر وين أن النظام يسهم في ارتفاع أسعار البنزين & # x2017؛ وأظهرت البحوث في كيبيك زيادة قدرها 2-3.5 سنتا للتر الواحد نتيجة للغطاء والتجارة & # x2017؛ قالت إنه ينبغي النظر إليه في سياق وفورات أخرى.


& # x201c؛ أسفرت العاصفة الثلجية لعام 2018 وحدها عن 200 مليون دولار في دفعات التأمين والفيضانات الشديدة في غتا أسفرت عن ما يقرب من 1 مليار $ في الأضرار، & # x201d؛ وفقا لما ذكرته حكومة أونتاريو فى بيان لها.


وفي أي مكان آخر، نفذت أنظمة الحد الأقصى للتجارة؟


أقامت كيبيك نظاما للغطاء والتجارة في يناير 2018، مما يعرض الصناعات التي تنبعث على الأقل 25،000 طن متري من ثاني أكسيد الكربون سنويا إلى حد محدد. في عامي 2018 و 2017، وزعت حكومة المقاطعة ائتمانات الانبعاثات الحرة للصناعات المعرضة لخطر & # x201c؛ تسرب الكربون، & # x201d؛ أو الشركات التي تنتقل إلى أماكن لا يوجد فيها نظام للتبادل التجاري.


أنشأت كاليفورنيا نظاما للغطاء والتجارة في عام 2018. أنشأت كاليفورنيا وكويبك نظاما مشتركا في 2017 & # x2017؛ أكبر في أمريكا الشمالية & # x2017؛ مما سمح للشركات في أي من الوالية القضائية بتبادل أرصدة الكربون. وبمجرد أن تنضم أونتاريو، ستتمكن الشركات في هذه المقاطعة من شراء تصاريح من شركات في كاليفورنيا وكويبك وبيعها، والعكس بالعكس.


ويغطي نظام تداول االنبعاثات في االتحاد األوروبي 45 في المائة من إجمالي انبعاثات غازات الدفيئة في االتحاد األوروبي، حيث ينطبق على أكثر من 11،000 محطة ومحطة كهرباء في 31 بلدا. ويتوقع الاتحاد الأوروبي أن تنخفض الانبعاثات في القطاعات التي يغطيها النظام بنسبة 21 في المائة بين عامي 2005 و 2020، وبنسبة 43 في المائة بحلول عام 2030.


وفقا ل وينفيلد، في حين أونتاريو و # x201c؛ يستحق الائتمان للتحرك بطريقة ما في هذه القضية، & # x201d؛ سجل سجل أنظمة الحد الأقصى للتجارة في جميع أنحاء العالم حتى الآن & # x201c؛ لم يكن مذهلا. & # x201d؛


وقال إن الحكومات تميل إلى الإفراط في تخصيص مخصصات الكربون، وذلك من أجل التقليل إلى أدنى حد من التراجع من الصناعات كثيفة الكربون.


& # x201c؛ الشيطان مع سقف والتجارة هو كثيرا في التفاصيل وأنها توفر العديد من الفرص لتكون مرنة ولعبء على الصناعة لتكون أقل مما قد يبدو في البداية، & # x201d؛ وقال وينفيلد النجم.


ما هو أفضل & # x2019؛ ق: سقف والتجارة، أو ضريبة الكربون؟


وقد ناقش صناع السياسة ما إذا كان الحد الأقصى والتجارة هو وسيلة أفضل لمكافحة تغير المناخ من ضريبة الكربون، وهو رسم محدد يفرض على كل طن من انبعاثات غازات الدفيئة التي تطلقها الصناعات في الغلاف الجوي.


فعلى سبيل المثال، فرضت كولومبيا البريطانية ضريبة قدرها 30 دولارا للطن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.


وتشرح مؤسسة ديفيد سوزوكي أن مواصفات أي من النظامين ستحدد أي من أفضل وسائل الحماية البيئية. & # x201c؛ إذا تم تصميم كلا النهجين بشكل جيد، فإن الخيارين متشابهان تماما، بل ويمكن استخدامهان جنبا إلى جنب، & # x201d؛ وفقا لما كتبته المجموعة البيئية على موقعها على الانترنت.


& # x201c؛ المهم هو أن السعر على تلوث الكربون يوفر حافزا للجميع، من الصناعة إلى الأسر، لتكون جزءا من الحل. & # x201d؛


هل تريد أن تساعد في تشكيل.


مستقبل تورونتو ستار & # x27؛ ق المستقبل؟


الانضمام إلى فريقنا من القراء الذين هم متحمسون للصحافة وتبادل وجهات نظركم.


المزيد من تورونتو ستار & أمب؛ الشركاء.


جار التحميل.


حقوق الطبع والنشر المملوكة أو المرخصة من قبل تورونتو ستار الصحف المحدودة. كل الحقوق محفوظة. يحظر جمهور أو توزيع هذا المحتوى صراحة دون الحصول على موافقة خطية مسبقة من تورونتو ستار نوسبابرز ليميتد و / أو المرخصين لها. لطلب نسخ من مقالات تورونتو ستار، يرجى الانتقال إلى: تورونتوستاربرينتس.


الرأي: مسرح تورونتو لتدفئة الخاص بك 2018.


ستحكم النساء المراحل المحلية بأسماء مثل هانا موسكوفيتش وكات ساندلر وجاكي ماكسويل في هذا المزيج.


نظام كيب-أند-تريد للتجارة.


وهنا ما تحتاج لمعرفته حول نظام كيب-والتجارة للتجارة كيبيك لخفض انبعاثات غازات الدفيئة:


مونتريال & # x2017؛ وتتبع أونتاريو في خطى كيبيك & # x2019 مع إنشاء نظام الحد الأقصى والتجارة للحد من انبعاثات غازات الدفيئة. هنا & # x2019؛ ق ما تحتاج إلى معرفته حول نظام كيبيك:


س: من يتأثر ببرنامج كيب-أند-تريد للتداول في كيبيك؟


تم تطبيق قواعد نظام االقراض والتجارة في المقاطعة على قطاعي الصناعة والكهرباء خالل الفترة من 2018 إلى 2017. وتم توسيع سقف التلوث ليشمل الشركات التي تستخدم الوقود األحفوري مثل البنزين والديزل والبروبان ، الغاز الطبيعي أو زيت التدفئة. واعتبارا من هذا العام، تقول حكومة كيبيك إن التسجيلات الإلزامية تغطي ما يقدر بنحو 85 في المائة من انبعاثات المقاطعة.


ومن بين المشاركين شركة هيدرو كيبيك، وشركة الطاقة الإقليمية، ومنتج الألمنيوم ريو تينتو ألكان، وشركة مناجم النيكل الشمالية في كيبيك، وشركة الكندية الملكية، ومصنع اللب والورق الحصن المتخصص في شركة سيلولوز. وتشمل إدراج معامل تكرير الوقود مثل سونكور، و فاليرو إنيرجي، و ويعتبر إيرفينغ أويل هذا العام ذا أهمية خاصة نظرا لأن أكبر جزء من الانبعاثات في كيبيك يأتي من قطاع النقل.


س. كيف يعمل؟


أ - يسمح للمشاركين في نظام الحد الأقصى للانبعاثات بتخفيض كمية انبعاثات غازات الدفيئة كل عام، مما يعني أنه يجب عليهم إما خفض التلوث أو شراء أرصدة للتعويض عن الفرق. وهناك اعتمادات متاحة لاتخاذ إجراء مبكر للحد من الانبعاثات، ولكن هناك أيضا حدود لعدد الائتمانات المقاصة التي يمكن شراؤها عندما تتجاوز الشركة سقف الانبعاثات.


س. هل يمكن للشخص العادي أن يتورط؟


ج. نعم. وبالإضافة إلى كونه خبير في شرطة الطاقة، فإن بيير أوليفير بينو، وهو أستاذ إدارة الأعمال في هيك مونتريال، يحمل تصاريح ل 1000 طن من انبعاثات غازات الدفيئة، وهو الحد الأدنى الذي يمكن لأي شخص شراءه.


& # x201c؛ كان لدي دوافع مختلفة ولكن كان الدافع الرئيسي لفهم النظام والمتعة معها، لأنه هو في الواقع متعة للقيام بالعمل والاستثمار، & # x201d؛ هو قال. & # x201c؛ أعتقد أنني & # x2019؛ سوف كسب المال. & # x201d؛


اشترى بينو تصاريحه عند 11.39 دولار للطن وهي الآن تقدر بنحو 15 دولارا للطن. ويتوقع أنه عندما يحصل النظام المتداول حقا، يمكن أن يكون له حيازات تصل قيمتها إلى 50 $ للطن.


هناك عدد قليل من الأشياء التي يمكن القيام به مع تلك المخزونات المناخية. ويمكنه تعويض سفره الشخصي بالطائرة (وهو لا يملك سيارة)، ويقدر أنه يولد ما بين 10 و 20 طنا من الانبعاثات سنويا. ويمكنه أيضا أن يسدد من خلال بيعه إلى الشركات والمرافق التي لا تستطيع الوفاء بقبض الانبعاثات.


Q. هل كسبت كيبيك المال من هذا؟


نعم، ولكن ليس كثيرا. ومن أجل منع الشركات من الفرار إلى الولايات القضائية التي لا يوجد فيها نظام للتبادل التجاري أو النفقات الإضافية المتعلقة بالمناخ، أعطت حكومة كيبيك اعتماداتها للانبعاثات دون مقابل للملوثين الصناعيين. وكان على موزعي الكهرباء والأحفوريين، وكذلك وسطاء الانبعاثات والأفراد، شراء ائتماناتهم في المزادات.


وحتى الآن، حققت المزادات إيرادات تجاوزت 330 مليون دولار. ومن المتوقع أن تنمو قيمة القروض حيث تقوم حكومة المقاطعة بإزالة عدد معين من التداول كل عام. وتوفر التكلفة المتزايدة للائتمانات الحوافز النظرية للشركات لتنظيف أفعالها.


وتعتقد كيبيك أن بيع بدلات الانبعاثات يمكن أن يحقق أكثر من 2.5 مليار دولار بحلول عام 2020. ويتوقع أن يتم إعادة استثمار الأموال في برامج مكافحة تغير المناخ.


س: هل خفض نظام الحد الأقصى للانبعاثات من كيبيك؟


وقال ستيفن غيلبولت: "من المبكر جدا القول بشكل قاطع أن نظام التداول في الانبعاثات في كيبيك أو لم يكن فعالا، لأن قبعات غازات الدفيئة تم تطبيقها على مجموعة كاملة من الملوثين هذا العام فقط، مدير المجموعة البيئية ومقرها مونتريال & # xc9؛ كيتر. وقال ان الاموال من مزاد اعتمادات الانبعاثات تذهب الى صندوق مخصص للمناخ.


& # x201c؛ ما حدث هو أننا أنشأنا صندوقا خضراء ونحن & # x2019؛ لقد تم استثمار مئات الملايين من الدولارات في أشياء مثل العبور، التحديثية الطاقة المنزلية، برامج كفاءة الطاقة للشركات الكبيرة والصغيرة، والاستثمار في التنمية من التكنولوجيا النظيفة. تلك هي بعض النتائج الملموسة، & # x201d؛ حسبما ذكر جويلبولت.


وقالت اللجنة الإيكولوجية، وهي مجموعة السياسات التي تبحث في اقتصاديات تغير المناخ، إن هناك & # x201c؛ تخفيضات ملحوظة في الانبعاثات & # x201d؛ من كولومبيا البريطانية 2008 قرار إدخال ضريبة الكربون، وتسعيره في 30 $ للطن. ومن المتوقع أن يؤدي برنامج كيبيك & # x2019؛ على نحو مماثل، وإن كان بمعدل أبطأ، بالنظر إلى أن سعر الكربون حاليا 15 دولارا للطن، وفقا لمركز أبحاث مقره مونتريال في تقرير صدر مؤخرا.


ومع ذلك، فإنه ليس واضحا حتى الآن، إذا كانت كيبيك تسير على الطريق الصحيح لتكون قادرة على تحقيق هدف خفض الانبعاثات لعام 2020 بنسبة 20 في المائة عن مستويات عام 1990.


س. ما تأثير ذلك على الشخص العادي؟


ألف - الفكرة الكامنة وراء مخطط الحد الأقصى للتجارة هو جعل الملوثين يدفعون ثمن انبعاثاتهم. ويتم نقل التكاليف المتزايدة للعمليات إلى المستهلكين إما من خلال ارتفاع أسعار البنزين أو ارتفاع فواتير الطاقة أو أسعار إضافية للمواد الخام مثل الألومنيوم والمعادن.


س. هل كان نظام الحد الأقصى للتجارة مثيرا للجدل في كيبيك؟


أ. على الرغم من الخطاب السياسي حول & # x201c؛ ضريبة الكربون & # x201d؛ التي جعلت من هذا القبيل قضية مثيرة للانقسام على الصعيد الوطني، فإن إنشاء نظام للحد الأقصى والتجارة في كيبيك حظي بتأييد سياسي واسع النطاق من جميع الأطراف في المجلس التشريعي للمقاطعات.


وقد قدم تحديا في أماكن أخرى لحوالي عشرة أعضاء كنديين وأمريكيين في مبادرة المناخ الغربية & # x2017؛ وهو برنامج عبر الحدود أطلق في عام 2007 بهدف خفض الانبعاثات. ومن أصل خمس ولايات مؤسسية أصلا، لم تشرع كاليفورنيا إلا في تطبيق نظام الحد الأقصى للتجارة الذي تم تنسيقه مع نظام كيبيك في نوفمبر الماضي.


س. كيف تضمن كيبيك التزام الملوثين بالقواعد؟


ألف - أولئك الذين يتبين أنهم تعرضوا لسقوط الانبعاث أو تجاهلوا القواعد يمكن أن يتعرضوا لعقوبات مالية أو تهم جنائية أو تعليق أو طرد من نظام الحد الأقصى للتجارة أو إصدار أمر قضائي بإغلاق العمليات.


هل تريد أن تساعد في تشكيل.


مستقبل تورونتو ستار & # x27؛ ق المستقبل؟


الانضمام إلى فريقنا من القراء الذين هم متحمسون للصحافة وتبادل وجهات نظركم.


المزيد من تورونتو ستار & أمب؛ الشركاء.


جار التحميل.


حقوق الطبع والنشر المملوكة أو المرخصة من قبل تورونتو ستار الصحف المحدودة. كل الحقوق محفوظة. يحظر جمهور أو توزيع هذا المحتوى صراحة دون الحصول على موافقة خطية مسبقة من تورونتو ستار نوسبابرز ليميتد و / أو المرخصين لها. لطلب نسخ من مقالات تورونتو ستار، يرجى الانتقال إلى: تورونتوستاربرينتس.


الرأي: مسرح تورونتو لتدفئة الخاص بك 2018.


ستحكم النساء المراحل المحلية بأسماء مثل هانا موسكوفيتش وكات ساندلر وجاكي ماكسويل في هذا المزيج.


هل ينبغي أن يكون لدى كندا نظام للتبادل التجاري؟


ماكس باريس البيئية وحدة كبك الأخبار.


نشر: 13 إبريل، 2014 4:06 م إت.


تاريخ آخر تحديث: أبر 13، 2018 7:03 بيإم إت.


ويدعم ثلاثة من كل أربعة أطراف في مجلس العموم إدخال نظام للحد من انبعاثات الكربون. ولكن عدد قليل جدا من الكنديين يفهمون كيف سيعمل هذا النظام، ويعتقد بعض زعماء المقاطعات أنه مجرد عذر للحكومة الاتحادية لفرض الضرائب على صناعات الطاقة.


وفي أبسط أشكاله، فإن الحد الأقصى للتجارة هو نظام قائم على السوق حيث تسمح الحكومة بوضع حد أقصى لمجموع صناعة التلوث. وستحصل كل شركة على تصاريح لكمية التلوث التي يمكن أن تنتجها. إذا كانت الشركة تنتج أقل من الحد الأقصى لها، فإنه يمكن أن تبيع Ђ "أو التجارة Ђ" تصاريح للشركات الأخرى التي تجاوزت حدودها.


إن التجارة والتبادل التجاري ليسا نظاما "غير ناجح" في خفض الانبعاثات. وقد أدخلت الولايات المتحدة نظاما للغطاء والتجارة كجزء من تعديلات قانون الهواء النظيف لعام 1990. وهي تهدف إلى التحكم في الانبعاثات الصناعية التي تسبب الأمطار الحمضية. ووفقا للوكالة الأمريكية لحماية البيئة، فإن "برنامج الأمطار الحمضية يدخل نظام تداول مخصص يستفيد من حوافز السوق الحرة للحد من التلوث". ووفقا لمعهد بحوث المحيط الهادئ، وهو مركز أبحاث أمريكي في السوق الحرة، انخفضت مستويات الأمطار الحمضية في الولايات المتحدة بنسبة 65 في المائة منذ عام 1976.


"إن ما يقلقني هو أنه إذا كانت هناك سياسة بيئية جديدة مثل الحد الأقصى والتجارة، والتي لها نتائج مشكوك فيها من حيث الحد من ثاني أكسيد الكربون ولكن لها نتيجة غير مقصودة من الركود الفعال لأجزاء من اقتصادنا التي تعمل بشكل جيد كيف هل هذه سياسة جيدة؟ " ساسكاتشوان رئيس الوزراء براد الجدار.


ووفقا لبعض الخبراء، ينبغي ألا يكون لنظام الحد الأقصى للتجارة "if إذا كان مصمما بشكل صحيح" أثر على الاقتصاد.


وقال اندرو ليتش، استاذ الادارة البيئية بجامعة "فيكتوريا" ان "الانبعاث في كندا هو الان في المقاطعات الغربية، لذلك اذا كانت الحكومة في البداية تخصص بعض هذه التصاريح هنا، فان هذه الممتلكات القيمة تبقى هنا". كلية ألبرتا للأعمال.


وبدلا من ذلك، قال ليتش ان اوتاوا يمكن ان تمنح حكومات المقاطعات الحق فى اصدار تصاريح للانبعاثات.


وقال "انه نظام معقد". "بسيطة من الناحية النظرية، ولكن عند البدء في تنفيذه، فإنه يصبح معقدا جدا".


وشمل كل من الليبراليين والحزب الوطني الديمقراطي والكتلة الكوبية © بوم © كويس نظاما للغطاء والتجارة كمنصة في منصاتهم البيئية. وقال المحافظون انهم سيقدمون ميزانية واحدة فى ميزانيتهم ​​لعام 2008، لكنهم ابتعدوا منذ ذلك الحين عن فكرة الحد من التبادل التجارى لصالح انبعاثات قائمة على قواعد صناعية محددة.


ولا يوجد لدى كولومبيا البريطانية مثل هذه الكراهية بشأن الحد الأقصى للتبادل التجاري. المقاطعة عضو كامل العضوية في مبادرة المناخ الغربية Ђ "اتحاد من سبع دول أمريكية، بما في ذلك كاليفورنيا، وأربع مقاطعات كندية التي تأمل أن يكون نظام الحد الأقصى والتجارة وتشغيلها في عام 2018.


وقال بي. سي. "ان الكابالت والتجارة توفر بالفعل اليقين على الاهداف". وزير البيئة تيري ليك. لذلك، عندما تتعامل مع الصناعة، عندما تقدم اليقين بشأن الأهداف التي تأمل أن يحققوها وسوقا يمكنهم من خلالها تحقيق ذلك، يمكنهم وضع خطط طويلة الأجل ".


وبينما تأمل المنظمة العالمية للطاقة الذرية في بدء تشغيل نظامها في العام المقبل، يوجد بالفعل نظام للحد الأقصى والتجارة في مرافق الطاقة في شمال شرق الولايات المتحدة.


غير أن الولاية الوحيدة في أمريكا الشمالية التي تتمتع بنظام الحد الأقصى والتداول في جميع الصناعات هي ألبرتا، التي لها أهداف شدة على جميع الانبعاثات الصناعية.


ويجب على الشركات في المقاطعة أن تحقق انخفاضا سنويا بنسبة 12 في المائة في كمية الطاقة التي تستخدمها لإنتاج منتج ما. لضرب هذه الأهداف، يمكن للشركات التجارة الائتمان فيما بينها.


نظام الحد الأقصى والتجارة في كيبيك.


وكجزء من استجابتها لتغير المناخ، تهدف مقاطعة كيبيك الكندية إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة بشكل كبير. واستنادا إلى نهجها في نظام الاتحاد الأوروبي لتداول الانبعاثات والمبادرة الإقليمية الأمريكية لغازات الدفيئة لدول الساحل الشرقي، أدخلت حكومة كيبيك في عام 2018 نظاما للغطاء والتجارة، مما يحفز المنظمات الصناعية على خفض انبعاثاتها تدريجيا ولكن بفعالية.


التحدي.


وفي عام 2018، أصدرت كيبيك 82.6 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون، أو 11.4 في المائة من إجمالي انبعاثات كندا (726 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون). وأظهر قياس عام 2018 أن القطاعات الرئيسية المسؤولة عن هذه الانبعاثات هي قطاع النقل (44.7 في المائة) والقطاع الصناعي (31.6 في المائة). وقد احتاجت كيبيك إلى تركيز استراتيجية خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري على هذه القطاعات الملوثة العالية مع ضمان انبعاثات غازات الدفيئة في جميع أنحاء المقاطعة.


المبادرة.


منذ عام 2008، كانت كيبيك عضوا في المبادرة الغربية للمناخ، وهي مؤسسة غير هادفة للربح ملتزمة "بتقديم الخدمات الإدارية والفنية لدعم تنفيذ برامج تجارة انبعاثات غازات الدفيئة في الولايات والمقاطعات". [1] هناك أربعة مشاركين رئيسيين: كيبيك، كولومبيا البريطانية، أونتاريو و ولاية كاليفورنيا الأمريكية.


وكان نهج كيبيك هو اعتماد نظام للحد من انبعاثات غازات الدفيئة، الذي بدأ العمل به في عام 2018. وبدأ الالتزام المتعلق بالامتثال للقواعد في 1 كانون الثاني / يناير 2018. والهدف من هذه السياسة هو خفض انبعاثات غازات الدفيئة بدرجة كبيرة، وذلك باستخدام مستويات 1990 نقطة المقارنة:


"بحلول عام 2020 - خفض 20٪ من مستويات غازات الدفيئة لعام 1990. [2] بحلول عام 2030 - انخفاض بنسبة 37.5٪ عن مستويات غازات الدفيئة لعام 1990. بحلول عام 2050 - خفض 80-95٪ من مستويات غازات الدفيئة لعام 1990 ".


وبسبب الدور المشترك الذي تقوم به كيبيك في هذا المؤتمر، يتم تنفيذ نهج كيبيك بالشراكة مع ولاية كاليفورنيا، مع مزاداتها المشتركة التي تركز على تخفيضات انبعاثات غازات الدفيئة.


ويعني نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري أن "هناك" سقف "أو حد محدد على إجمالي انبعاثات غازات الدفيئة المسموح بها من قبل جميع المشاركين الذين يشملهم النظام، ويحول هذا الحد الأقصى إلى بدلات الانبعاثات القابلة للتداول". (3) يعني العنصر القابل للتداول أنه من خلال "استخدام قوى السوق لتشجيع تخفيضات أرخص، يوفر نظام الحد الأقصى للانبعاثات المتعلقة بانبعاثات غازات الدفيئة المرونة للجهات المصدرة فيما يتعلق بوسائل الامتثال للمتطلبات، مما يخفض التكاليف الإجمالية للتخفيف" . [4]


التأثير العام.


وأشار تقرير عام 2018 إلى أن انبعاثات غازات الدفيئة في كيبيك كانت أقل في عام 2017 مما كانت عليه في عام 1990 بما مجموعه حوالي 6 ميغا طن من طن ثاني أكسيد الكربون. وأظهرت محافظة كيبيك، التي تعتمد على "الموارد الكهرمائية الوفيرة لإنتاج الكهرباء، أنماط انبعاث أكثر استقرارا عبر السلاسل الزمنية ونمطا متناقصا منذ عام 2005 [و] تظهر انخفاضا بنسبة 8٪ (7.0 طن من ثاني أكسيد الكربون) عن مستوى انبعاثاتها لعام 2005" . [5]


ويقدر شركاؤها في ولاية كاليفورنيا وكيبيك أن سعر الغاز زاد من 2 إلى 3.5 سنتات لتر بسبب برنامج الحد الأقصى للتبادل التجاري ". [6]


عرض درجات إطار التأثير العام.


أساسيات التأثير العام.


ربما يعجبك أيضا.


ما فعل ولم ينجح.


وقد تم تقييم جميع الحالات في مرصد التأثير العام لدينا للأداء مقابل عناصر أساسيات التأثير العام.


شرعية.


مشاركة أصحاب المصلحة قوي.


وكانت حكومة مقاطعة كيبيك هي الجهة الرئيسية المعنية في نظام الحد الأقصى. ومن أجل دراسة أثر تغير المناخ "، تم إطلاق مجموعة بحثية عن تغير المناخ، أطلق عليها اسم اتحاد أورانوس، بدعم من الحكومة. وهي تجمع اليوم أكثر من 400 عالم ومهني ". [7]


وشاركت الحكومة مع الأعضاء الآخرين في منظمة التجارة العالمية لتطوير نظام الحد الأقصى والتجارة، وشاركت مع كاليفورنيا في تنفيذها. وقد وضع هذا للتخفيف من آثار انبعاثات غازات الدفيئة على انبعاثات غازات الدفيئة، مما أدى إلى خفض انبعاثاتها. "المقاطعة. بدأت في العام الماضي بتنظيم بواعث غازات الدفيئة الصناعية مثل المصافي والمصاهر التي تحتاج الآن إلى "بدلات" لكل طن من ثاني أكسيد الكربون الذي ترسله إلى الغلاف الجوي ". [8]


الالتزام السياسي قوي.


كان تخفيض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري من أولويات حكومة كيبيك تحت قيادة رئيس الوزراء آنذاك جان شاريست، كجزء من خطة العمل الخاصة بتغير المناخ. "مع إدخال خطة العمل الخاصة بتغير المناخ، جلبت كيبيك ضريبة الكربون على محتوى الكربون من الوقود الأحفوري، مما يجعل المحافظة أول ولاية قضائية في كندا لإرسال إشارة سعر الكربون إلى اقتصادها. وبعد سبع سنوات، سيعلن شاريست أن سوق الكربون في كيبك تحت سقف ونظام تجاري كان يعمل بكامل طاقته، مما يعكس التزامه باستخدام الأدوات الاقتصادية لتعزيز الخير الاجتماعي. [9]


وتلقى نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري دعما متواصلا من الوزارات الحكومية مثل وزارات البيئة والمالية والصناعة. "استغرق الأمر أكثر من التزام قوي بالبيئة لإدخال سعر على الكربون؛ كما تطلب التزام وزارة المالية بالتعامل مع التسعير والتبادل، ومن وزارة الصناعة للنظر في دعم أصحاب المصلحة وتجارتهم - على الرغم من أن أي من الإدارات لم تحتفظ بأي جزء من ملف تغير المناخ. وقد استغرق الأمر مناصرا للسياسات - في هذه الحالة وزير البيئة الاتحادي السابق ورئيس الوزراء الآن - لتحقيق ذلك ". [10]


معرض الثقة العامة.


وأثار خبراء في هذه الصناعة مخاوف تشير إلى مستوى محدود نسبيا من الدعم والثقة يمكن أن تخلقه السياسة فيما بين الجمهور المستهدف. وبالتالي يتم تصنيف هذا كمثال عادل للثقة العامة:


1 - يحذر بعض المتحدثين باسم الصناعة من أن النظام القائم على السوق يمكن أن يؤدي إلى تدفق الدولارات من كيبيك إلى كاليفورنيا حيث يتوقع أن تكون البدلات أرخص تكلفة بسبب حجم وتعقيد الاقتصاد. [11]


أهداف واضحة قوية.


وكانت الأهداف المحددة في بداية نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري واضحة وقابلة للقياس من حيث أهداف خفض انبعاثات غازات الدفيئة مقابل جداول زمنية محددة، مثل خفض بنسبة 20 في المائة عن مستويات غازات الدفيئة لعام 1990 من ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2020.


أدلة جيدة.


المصدر الرئيسي الأول للأدلة هو وسي. "أتيحت كيبيك الفرصة للنظر إلى الولايات القضائية الأخرى للحصول على الدروس المستفادة. بالإضافة إلى التفاوض مع كاليفورنيا، شهدت المحافظة تطوير ويسي كمؤسسة تقدم الخدمات الإدارية والتقنية لدعم تنفيذ برامج تجارة انبعاثات غازات الدفيئة. "[12]


وفي أثناء تصميم نظام الحد الأقصى للتجارة في كيبيك، نظر مسؤولو وزارة البيئة المكلفون بصياغة وتنظيم اللائحة أيضا في نموذجين راسخين:


نظام الاتحاد الأوروبي لتداول الانبعاثات، الذي أطلق في عام 2005 ويطبق نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري. مؤسسات مثل المبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة (رجي)، التي كانت عبارة عن مجموعة من الولايات الأمريكية على الساحل الشرقي، للحصول على أفكار حول نماذج وآليات العمل الأخرى. "كما أنها نظرت إلى الاتحاد الأوروبي والخبرات رغي. من هذا تعلموا درسين رئيسيين. أولا، كما قال أحد الذين أجريت معهم المقابلات، "نحن حقا، حقا بحاجة إلى أرضية السعر". وثانيا، كان هناك حاجة لتغطية المزيد من القطاعات من رغي. كما ساعدت على إدارة علاج كيبيك للتعويضات في نظامها. [13]


جدوى قوية.


وتعالج الجدوى المالية من خلال التمويل الذاتي أساسا. "وقد اختارت حكومة كيبيك تخصيص جميع الإيرادات الناتجة عن المزادات والمبيعات الاحتياطية لتمويل المبادرات الواردة في كاب 2020. وبالتالي فإن السعر الأدنى لنظام الحد الأقصى والتجارة يضمن التمويل الأدنى والمستقر ويمكن التنبؤ به لهذه المبادرات، مما يجعل طويلا في الواقع، من المقدر أن تبلغ ميزانية عام 2020 حوالي 3. 3 مليار من الدولارات الكندية بحلول عام 2020، و 3 مليارات من الدولارات الكندية ستأتي من نظام التصنيف الصناعي. [14]


وقد تم إطلاق نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري في عام 2018 في إطار سوق الكربون التابع للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، مما يضمن قدرة كيبيك على العمل جنبا إلى جنب مع حكومات المقاطعات وحكومات الولايات الأخرى وتبادل المخاطر والخبرات. "بعد عام، عندما ربطت كيبيك نظامها مع ولاية كاليفورنيا، أنشأت أكبر سوق للكربون في أمريكا الشمالية. [15]


إدارة جيدة.


ويدير هذا النظام وزارة البيئة في كيبيك. "إن وزارة التنمية المستدامة والبيئة والبيئة مسؤولة عن تنفيذ نظام كيب للتبادل التجاري وتشغيله بشكل سليم. وتوافق الوزارة على طلبات التسجيل في النظام، وإنشاء وتوزيع بدلات الانبعاثات، ونتائج المزاد "([16]).


كما يتم تنظيم السوق بشكل جيد. "ولتجنب التلاعب بالسوق، تنص لائحة C & أمب؛ T على حدود الشراء في المزادات والمبيعات الاحتياطية لوحدات الانبعاثات. وبالإضافة إلى ذلك، و وسي. قد احتفظت بخدمات شركة مستقلة للإشراف على السوق وكشف أي دليل على ارتكاب مخالفات ". [17]


قياس القياس.


ويقاس تنفيذ نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري عن طريق التحقق من مستوى انبعاثات غازات الدفيئة ومقارنتها مع أهدافها المحددة زمنيا. "وتنص لائحة كيبيك المتعلقة بالإبلاغ الإلزامي عن انبعاثات معينة من الملوثات في الغلاف الجوي على أنه يتعين على الكيانات المشمولة الإبلاغ عن انبعاثاتها من غازات الدفيئة باستخدام بروتوكولات محددة وصارمة. وعلاوة على ذلك، يجب التحقق من البيانات الناتجة عن هذه التقارير بشكل مستقل من قبل مدقق معتمد وفقا لمعايير المنظمة الدولية للتوحيد القياسي ". [18]


كيبيك & أمب؛ والنظام التجاري، والطيران المدني الدولي، والآثار المناخية: ندوة عن الروابط والدروس في سياق قانوني.


تقرير حالة عن كابك & أمب؛ النظام التجاري وإدراجه المخطط للوقود في عام 2018، وبشأن المسائل المتعلقة بالطيران المدني الدولي لمعالجة آثاره المناخية: ندوة عن الروابط & أمب؛ دروس في سياق قانوني.


معهد الهواء & أمب؛ وقانون الفضاء، ومركز القانون الدولي للتنمية المستدامة، والرابطة الدولية لتداول الانبعاثات يدعو مجتمع ماكغيل إلى ندوة تدوم يوما واحدا بشأن أسواق الكربون والطيران.


سوف يستمع المشاركون في الندوة من الصناعة & أمب؛ خبراء أكادمييني حول مجموعة من القضايا المترابطة على نحو متزايد، والتنفيذ والتحديات القانونية، ومسارات السياسات المستقبلية المتعلقة بتطورات تجارة الانبعاثات ومعالجة انبعاثات قطاع الطيران الدولي.


الأسئلة الرئيسية التي المتحدثين الندوة & أمبير؛ وسوف تشمل أعضاء اللجنة:


ما هي حالة سوق الكربون في كيبيك؟ كيف يرى المشاركون في السوق المختلفة تصميم السوق الوليدة؟ كيف تعالج كيبيك الوقود، بما في ذلك وقود الطيران، في ظل نظام الحد الأقصى للتجارة؟ هل هناك أي دور محتمل لوحداتها القابلة للتداول فيما يتعلق بالطيران و إتس الاتحاد الأوروبي؟ ما هي الجداول الزمنية والنتائج المترتبة على ارتباط كيبيك بسوق كاليفورنيا ... وما بعدها؟ ما هي ديناميات العرض والطلب المتوقعة؟ توقعات الأسعار لسوق كيبيك؟ ما هي حالة اللعب في نظام الاتحاد الأوروبي لتجارة الانبعاثات (إتس)؟ كيف يخطط الاتحاد الأوروبي لمعالجة قطاع الطيران؟ المسائل القانونية المعلقة ما هي السياسة التي توجه شركات الطيران الكندية؟


وسيتم تقديم وجبة غداء خفيفة لجميع المشاركين المسجلين. كما المساحة محدودة، يرجى رسفب إلى ماريا D'أميكو (maria. damico [أت] mcgill. ca) في أقرب وقت ممكن.


للحصول على معلومات أساسية عن أسواق الكربون والطيران، يرجى مراجعة مذكرة إيتا لعام 2018 الإخبارية [.pdf].

No comments:

Post a Comment