Saturday 10 March 2018

استراتيجية نمو التنويع المركزة


تنوع مركزي.


إن إضافة منتجات أو خدمات جديدة، ولكن ذات صلة، تسمى على نطاق واسع التنويع المركز. لا تزال شركات الأعمال التجارية تمتلك بعض "الخيط المشترك" الذي يعمل على ربطها بطريقة ما. قد تكون نقطة التشابه تقنية مماثلة، واستخدام العملاء، والتوزيع، والمهارات الإدارية، أو تشابه المنتج.


ويحدث التنويع المركزي عندما يكون التنويع مرتبطا بشكل ما بالأنشطة الحالية للمنظمة، ولكن يختلف بشكل واضح عنها.


والفرق الأساسي بين التنويع المرآزي واستراتيجية الترآيز هو أن استراتيجية التنويع المرآزي تنطوي على التوسع في منطقة ذات صلة، وإن كانت متميزة، في حين أن الترآيز ينطوي على توسع الأعمال الحالية.


ويمكن أن تنطوي استراتيجية التنويع المتحدة المركز على مزايا عديدة. والأكثر وضوحا هو أنه يتيح للمنظمة أن تبني على خبرتها في مجال ذي صلة. وتنطوي استراتيجية التنويع ذات الصلة على التنويع في الأعمال التجارية التي تمتلك نوعا من "الملاءمة الاستراتيجية".


وتتوافر االستراتيجية االسرتاتيجية عندما يكون لدى الرشكات املختلفة سالسل ذات صلة بالنشاط والتكلفة، حيث توجد فرصا هامة لتقاسم النشاط يف رشكة أو أخرى.


إن الشركة المتنوعة التي تستغل هذه العلاقات - علاقات سلسلة التكلفة وتجمع فوائد الإستراتيجية تحقق أداء موحد أكبر من مجموع ما يمكن للشركات أن تكسب اتباع استراتيجيات مستقلة.


هذا التأثير الذي يمكن أن ينتج عائد مجتمعة على موارد الشركة أكبر من مجموع جزء منها وغالبا ما يشار إلى التآزر (2 + 2 = 5 تأثير).


ما هي فوائد التنويع المركزي؟


تجزئة السوق مجموعات العملاء وفقا للخصائص والاحتياجات المشتركة.


مارتن بول / الرؤية الرقمية / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


1 [شركة التكتل] | مثال على تكتل الشركة 2 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 3 [الإدارة الاستراتيجية] | ما هي الاختلافات بين عمودي & أمب؛ أفقي في الإدارة الاستراتيجية؟ 4 [الشركات المتكاملة رأسيا] | أمثلة على الشركات المتكاملة رأسيا.


التنويع المركزي هو مصطلح الأعمال مع العديد من المقاطع كلها تشير إلى الأعمال تحقيق أهداف كبيرة مع أجزاء العمل أصغر. وتسعى الشركة التي تستخدم استراتيجية التنويع المركزة إلى إضافة منتجات وخدمات تكميلية عبر عدة مناطق سوقية كوسيلة لإنشاء شبكة توزيع واسعة النطاق. هذه التقنية يمكن أن توفر العديد من الفوائد الرئيسية لنمو الأعمال التجارية، بما في ذلك القدرة على الوصول إلى جمهور المستهلكين الوطني.


تعريف التنويع المركزي.


التنويع املركزي هو نوع من اسرتاتيجية العمل حيث تستحوذ الرشكة عىل منتجات أو خدمات جديدة أو تخلقها للوصول إىل مزيد من املستهلكني. وعادة ما ترتبط هذه المنتجات والخدمات الجديدة ارتباطا وثيقا بالمنتجات والخدمات الحالية للشركة. على سبيل المثال، تسعى شركة توريد المكاتب لشراء مصنعي الورق أو المبدعين من قلم الحبر. وفقا ل بوسينيسديكتيوناري، شركة تستخدم التنويع متحدة المركز كوسيلة لدخول أسواق استهلاكية جديدة وقيادة المبيعات في تلك الأسواق الجديدة.


تحقيق الأعمال التآزر.


التآزر هو قدرة الإدارات الصغيرة أو الانقسامات داخل الشركة لتحقيق أهداف أكبر مما يمكن أن تكون كيانات منفصلة. ولا يمكن إيجاد التآزر إلا عندما تحقق الأعمال التجارية تناسبا استراتيجيا من خلال التنويع المركز. والصالح االسرتاتيجي هو نتاج أعمال اكتساب أو تطوير أقسام أو منتجات تكميلية. على سبيل المثال، يمكن لمصنع لعبة شراء الشركات المصنعة لعبة أخرى في جميع أنحاء البلاد كوسيلة لزيادة توزيع المنتجات وتقديم منتجات الشركة إلى مناطق السوق الجديدة. ووفقا ل إينوتس، وهي مدرسة تعليمية، هناك عدة أشكال من التآزر بين الأعمال: التسويق، والمالية، والإدارة والتشغيل.


تحسين تطوير المنتجات.


ويؤدي تطوير التآزر في مجال التسويق من خلال التنويع المتحد المركز إلى تحسين تطوير المنتجات. الشركة هي أكثر قدرة على إدراك احتياجات ورغبات المستهلكين في مناطق معينة في السوق عندما قسم التسويق في الشركة يعمل بشكل وثيق مع قسم تطوير المنتجات. وهذا يساعد على ضمان أن الأعمال التجارية هي فقط إنشاء أو الحصول على المنتجات أو الخدمات التي تملأ احتياجات أو مطالب أظهرت في مناطق معينة من السوق. كما تتحكم الشركة في تكاليفها بشكل أفضل من خلال هذه الاستراتيجية لأن الأعمال التجارية لا تهدر المال الذي يخلق أو يشتري منتجات بدون أبحاث المستهلكين لدعم الأداء المتوقع في السوق.


زيادة حصة السوق.


حصة السوق هي النسبة المئوية لسوق المستهلك الكلي التي تحتلها الشركة مع منتجاتها أو خدماتها. أكبر حصة في السوق للشركة، والمزيد من وجود الشركة لديها في سوق استهلاكية معينة. زيادة حصة السوق من خلال وجود منتج أكبر يؤدي إلى ارتفاع المبيعات لأن المستهلكين يرون هذا المنتج في كثير من الأحيان من منتجات المنافسين. وهذا يجعل من الأصعب على الشركات الأصغر أن تتنافس مع نشاط تجاري يمتلك حصة كبيرة من السوق. يسمح التنويع املركزي للشركة بزيادة حصتها في السوق ألنها تقيم وجود منتج في منطقة سوق أوسع بكثير.


المراجع (2)


عن المؤلف.


جوناثان ليستر كان كاتب ومحتوى تسويق منذ عام 2003. أحدث كتابه المنشور، & # 34؛ رصاصة، ديموس مدينة نوفيل & # 34؛ هو جائز من J تايلور النشر في يونيو 2014. وهو حاصل على ليسانس الآداب في اللغة الإنجليزية من جامعة شيبنسبورغ وماجستير في الفنون الجميلة في الكتابة والشعرية من جامعة ناروبا.


قروض الصورة.


مارتن بول / الرؤية الرقمية / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة] | أمثلة على استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة.


[التكامل إلى الأمام] | مثال على تكامل الشركة إلى الأمام.


[الاستراتيجيات الكبرى] | أمثلة على الاستراتيجيات الكبرى في الأنشطة التجارية.


[استراتيجيات النمو] | استراتيجيات النمو في الأعمال التجارية.


النمو الأفقي والرأسي والتنوع المركزي.


كيف يختلف النمو الأفقي عن النمو الرأسي كاستراتيجية مؤسسية؟ من التنويع متحدة المركز؟


النمو الأفقي هو توسع أنشطة الشركة في مناطق جغرافية أخرى و / أو من خلال زيادة مجموعة من المنتجات والخدمات المقدمة للأسواق الحالية. النمو الرأسي، في المقابل، ينطوي على تولي الشركة وظيفة كان يقوم بها سابقا المورد أو الموزع. وعلى النقيض من ذلك، فإن التنويع املركزي هو إضافة املنتجات أو االنقسامات التي تتعلق باألعمال الرئيسية للشركة، ولكنها تضاف بسبب جاذبية الصناعات األخرى بدال من دعمها ألنشطة خطوط اإلنتاج احلالية.


يرجى مناقشة هذه الاستراتيجيات الثلاث مع بعض الأمثلة ذات الصلة.


معاينة الحل.


يتضمن التكامل الأفقي إضافة منتجات جديدة موازية إلى خط الانتاج الحالي. قد يحدث ذلك داخليا أو خارجيا، داخليا، قد تقرر الشركة دخول سوق منتجات موازية بالإضافة إلى خط الإنتاج الحالي.


خارجيا، تجمع الشركة مع شركة منافسة. على سبيل المثال، تولى سبارتا سيراميكش إنديا Ltd. شركة نيفيلي للسيراميك والحراريات المحدودة (نايسر). كل من الشركات هي في الأدوات الصحية والبلاط الأعمال. ويتم جمع شركتين أو أكثر من الشركات المتنافسة في إطار الملكية الفردية والسيطرة. قامت سبع شركات أسمنت صغيرة مجتمعة بتشكيل شركة أسمنت أسوشيتد.


1 - إزالة المنافسة الفادحة بين شركات الجمع.


2 - ويوفر اقتصادات الإنتاج والتوزيع على نطاق واسع.


3. يوفر تحكم أفضل في السوق ويزيد من القدرة التنافسية للشركة.


4. الشركة تتحسن السيطرة على العرض وأسعار المنتج.


1. الشركة ليست واثقة من توريد المواد الخام.


2. إذا تجمع العديد من الشركات لتشكيل التكامل الأفقي، هناك خطر الإفراط في الرسملة.


3. إدارة الشركة قد تصبح بيروقراطية وغير مرنة.


4. قد تكتسب الشركة استغلال المستهلكين والعمل من خلال أن تصبح احتكارا.


في التكامل الرأسي يتم إضافة منتجات أو خدمات جديدة والتي هي مكملة لخط المنتج الحالي أو الخدمة. المنتجات الجديدة تلبي متطلبات الشركة الخاصة إما عن طريق توفير المدخلات أو من خلال العمل كعميل لإنتاجها. في التكامل الرأسي الشركة تتحرك إلى الوراء أو إلى الأمام من المنتج الحالي أو الخدمة. عمودي .


ملخص الحل.


كيف يختلف النمو الأفقي عن النمو الرأسي مع شرح إستراتيجية الشركة.


شراء الحل.


ذات الصلة برينماس المحتوى.


الاستراتيجيات الكبرى.


التي تقوم على النمو من خلال الحصول على واحد أو أكثر.


الاختلافات بين الأنواع الرئيسية للاستراتيجيات.


وتشمل استراتيجيات التنويع التنويع المركزي (الذي يستخدم عند ذلك.


تحليل الخيارات الاستراتيجية ل إيستمان كوداك.


والتنويع، والتحالف الاستراتيجي، واستراتيجيات التكامل الرأسي.


استراتيجية صياغة - بناء على اقتباسات مؤسس الشركة 3M.


التكامل الأفقي، والتكامل الرأسي، والتنوع متحدة المركز،.


خطة الإدارة الاستراتيجية.


التكامل الرأسي، التنويع متحدة المركز، تكتل.


أنسوف المنتج / شبكة توسيع السوق.


مثال شراء جديدة. تنويع عمودي (الشركة تتوسع في.


استراتيجيات التنويع.


مثال شراء التجزئة الجديدة. تنويع عمودي (الشركة تتوسع في.


أنسوف المنتج / شبكة توسيع السوق.


المنتج، السوق الحالي). . تنويع عمودي (الشركة تتوسع في.


الإدارة الاستراتيجية والمنظمات الموجهة نحو الربح.


تكتل. والنطاق؛ في نمو المبيعات والأرباح. في جذب.


تعريف استراتيجية التنويع | أنواع استراتيجيات التنويع.


قد تحدث استراتيجية التنويع، عندما تقوم شركات الأعمال أو الشركات بإدخال منتج جديد في السوق. وتعرف هذه الاستراتيجيات باستراتيجيات التنويع. وهناك ثلاثة أنواع من استراتيجيات التنويع.


أنواع استراتيجية التنويع.


استراتيجيات التنويع المركزة استراتيجيات التنويع الأفقي استراتيجيات تنويع التكتلات.


إن استراتیجیة التنویع تقلل في الواقع من مخاطر الخسارة في منظمة الأعمال من خلال تقسیم فئات مختلفة من المنتجات في الأسواق المختلفة جغرافیا. في أوائل 1960 & # 8217؛ ق & أمب؛ 1970 & # 8217؛ s هناك نمو سريع في تنويع الأعمال. ولكن مع مرور الوقت أصبح من الصعب إدارة أنشطة متنوعة بكثير من تنظيم الأعمال. حتى في السنوات الأخيرة من الصعب جدا على أي منظمة الأعمال التجارية للعمل في وضع التنويع لأن هناك الكثير من المتطلبات المختلفة التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار من قبل تنظيم الأعمال.


استراتيجية التنويع المركزي:


ويعتبر إدخال منتجات جديدة ولكنها ذات صلة في الأسواق الجديدة استراتيجية تنويع متحدة المركز. على سبيل المثال، تشارك شركة أت & أمب؛ T كومباني في أميركا في تطبيق استراتيجية التنويع المركزة عن طريق إضافة خطوط الكابل لخدمات الإنترنت السريعة في جميع أنحاء البلاد. وكان المنتج السابق للشركة خط الهاتف ولكنه ينفق 120 مليار $ لشراء تلفزيون الكابل. وبهذه الطريقة يعمل أت & أمب؛ T معا مع أمريكا أون لاين (أول) لتوفير الوصول إلى الإنترنت كابل إلى عملاء أول.


مبادئ توجيهية للتنويع المركز:


وهناك شروط معينة مؤاتية لتطبيق استراتيجية التنويع المركز. ولهذا الغرض فيما يلي بعض المبادئ التوجيهية التي تحدد فعالية استراتيجية التنويع المركزة.


فمن الأصحاء لتنظيم الأعمال للتنافس في الصناعة حيث لا يوجد نمو أو بطيء يتم تعزيز بيع المنتجات الحالية بإضافة منتجات جديدة ولكن ذات الصلة في تجمع من تنظيم الأعمال عندما الجديد & أمبير؛ يتم تقديم هذه المنتجات ذات الصلة بأسعار معقولة تنافسية في ظروف معينة عندما المنتجات الحالية تمر من خلال انخفاض مرحلة من دورة حياة تطوير المنتجات، فمن الممكن جدا لإضافة منتجات جديدة ولكن ذات الصلة في أسواق جديدة فريق الإدارة من يجب أن تكون المنظمة قوية بما فيه الكفاية استراتيجية تنويع تكتل:


وتشمل استراتيجيات التنويع تنويع التكتلات التي تضيف فيها منتجات جديدة في تجمع الأعمال التجارية التي لا ترتبط بالمنتجات القائمة. هناك بعض المنظمات التي تشارك في تنويع التكتلات على أساس توقع أنها يمكن أن تكسب الربح من خلال الحصول على شركة أخرى وكسر & أمب؛ بيع أجزاءها في مجزأة.


المبادئ التوجيهية لتنويع التكتلات:


وفي بعض الحالات تصبح استراتيجية تنويع التكتلات فعالة بما فيه الكفاية لكي تتبعها المنظمة. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية الممكنة لهذه الاستراتيجية.


عندما المبيعات & أمب؛ الأرباح تنخفض على أساس سنوي هناك ما يكفي من الإدارية & أمبير؛ المواهب الرأسمالية التي تمتلكها المنظمة للتنافس في صناعة جديدة بنجاح هناك المكتسبة وكذلك الشركات المكتسبة وكلاهما التآزر المالي في الحالات التي يكون فيها التشبع الكامل للأسواق الحالية من المنتجات الحالية استراتيجية التنويع الأفقي:


يحدث التنويع الأفقي عندما جديد & أمب؛ يتم تقديم منتجات غير ذات صلة للعملاء الحاليين. وتعد استراتيجية التنويع الأفقي أقل خطورة من تنوع التكتلات بسبب حقيقة أن العملاء الحاليين للمنظمة يتعرضون بالفعل.


مبادئ توجيهية للتنويع الأفقي:


وهناك حالات معينة تكون فيها استراتيجية التنويع الأفقي فعالة جدا من جانب المنظمة. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية في هذا الصدد.


عندما الجديد & أمب؛ يتم إضافة المنتجات غير ذات الصلة مع تلك الموجودة، والإيرادات من المنتجات الموجودة زيادة كبيرة الصناعة التي تحتوي على هوامش منخفضة & أمب؛ وعوائد وتنافسية للغاية يتم تسويق المنتجات الجديدة للعملاء الحاليين على الرغم من قنوات التوزيع الحالية هناك أنماط المبيعات من الطبيعة الدورية المضادة للمنتجات الجديدة مقارنة مع المنتجات الحالية.


الوظائف ذات الصلة:


الوظائف ذات الصلة.


آرت - تحدي، الافتراضات، إلى داخل، حركة، بلانز.


تقييم مصداقية الافتراضات التشغيلية أو الافتراضات الصعبة للمشاريع هو الفن الذي ينبغي أن يتقن لأي شخص في وضع يمكنها من & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


مدير المخاطر التي تواجه رقمنة نماذج الأعمال.


مدير المخاطر التي تواجه التحول الرقمي: - ما وراء الأخذ بعين الاعتبار التحول النموذجي الذي يمثله رقمنة نماذج الأعمال التجارية؛ هذه الورقة & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


وظيفة الائتمان لتعزيز العلاقة التجارية.


وظيفة الائتمان لتعزيز العلاقة التجارية: - التقاضي هو سبب شائع لتأخير الدفع من قبل العملاء. أسبابها متنوعة: خلل & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


كيفية تحسين علاقة العملاء | 5 خطوات بسيطة للقيام بذلك.


كيفية تحسين علاقة العملاء: - المشتري اليوم علاقة البائع يعني الكثير في عالم الأعمال. إذا لم تتمكن من تطوير علاقة ناجحة مع & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


تحليل المؤشرات الاقتصادية في الأعمال التجارية.


والمؤشر الاقتصادي هو علامة أو مؤشر أو قياس لحدث يمكن أن يؤثر على المستهلكين والشركات والحكومات. يتم توفير هذه المعلومات بواسطة & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


نهج لتحسين العملية في الأعمال التجارية.


تحسين العملية هو حول تحسين طرق القيام بكل خطوة من خطوات الشركة للحصول على نتائج أفضل. ويمكن إجراء هذا التحسين من خلال قياس & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


عملية إدارة الإجهاد | نصائح لإدارة الإجهاد.


عملية إدارة الإجهاد: - الإجهاد هو رد فعل بيولوجي أو نفسي من التوتر. يمكن أن يكون الإجهاد إيجابيا أو سلبيا اعتمادا على & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


كيفية تحسين أداء عملك.


تحسين أداء عملك: - معظم الناس يريدون تحسين أوضاعهم الشخصية، سواء من الناحية المالية أو المادية أو غير ذلك. يمكننا أيضا أن نقول & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]

No comments:

Post a Comment