Friday 9 March 2018

البنك المركزي الهندي أسعار صرف العملات الأجنبية


البنوك المركزية.


البنوك المركزية - سعر صرف العملات الأجنبية.


البنك المركزي هو مؤسسة تدير عملة الدولة، وعرض النقود، وأسعار الفائدة. وتتمثل المهام الرئيسية للبنك المركزي في إدارة عرض النقد الوطني (السياسة النقدية) والإشراف على النظام المصرفي التجاري في بلدانهم. عادة، يقوم البنك المركزي بطباعة العملة الوطنية التي غالبا ما تكون بمثابة المناقصة القانونية في البلاد. وهنا لائحة من العملات والبنوك المركزية المقابلة لها. يمكنك النقر فوق العملة الاسم الكامل لعرض معلومات مفصلة.


رابط إلى هذه الصفحة - إذا كنت ترغب في ربط إلى البنوك المركزية يرجى نسخ ولصق هتمل من أسفل إلى صفحتك:


أسعار صرف العملات الأجنبية.


وتقوم إدارة الأسواق المالية بتجميع أسعار صرف العملات الأجنبية الإرشادية يوميا لاستخدامها من قبل عامة الجمهور. وتعكس هذه المعدلات متوسط ​​معدلات الشراء والبيع للمشتركين الرئيسيين في سوق الصرف الأجنبي في التجارة المفتوحة كل يوم، مما يوفر مؤشرا جيدا لأي طرف معني على قيمة الشلن في أي يوم معين.


يرجى ملاحظة أن الجدول سيصدر فقط البيانات التي يتم عرضها حاليا.


لضمان تضمين التصدير النطاق الكامل للبيانات التي تريدها، حدد "عرض 6،000 إدخال". إذا كنت بحاجة إلى تصدير أكثر من 6000 إدخالات، يرجى استخدام الرابط أدناه لتحميل جميع المعدلات التاريخية، تحميل مجموعات البيانات السنوية أو تحميل صادرات متعددة من 6000 إدخالات.


مجلس محافظي نظام الاحتياطي الفيدرالي.


يوفر البنك الفدرالي، وهو البنك المركزي للولايات المتحدة، للأمة نظاما نقديا وماليا مأمونا ومرنا ومستقرا.


لجنة السوق المفتوحة الاتحادية.


الإشراف & أمب؛ رسائل التنظيم.


التطبيقات المصرفية & أمب؛ التطورات القانونية.


بنك الاحتياطي خدمات الدفع & أمب؛ البيانات.


مرافق السوق المالية & أمب؛ البنى التحتية.


البحوث واللجان والمنتديات.


الموجودات والمطلوبات المصرفية.


أسعار الصرف والبيانات الدولية.


الأرصدة المالية والأرصدة الاحتياطية.


أسعار صرف العملات الأجنبية - H.10.


ويجري تحديث بيانات أسعار الصرف الثنائية كل يوم اثنين في الساعة 4:15 مساء. تتوفر البيانات حتى يوم الجمعة من أسبوع العمل السابق.


يتم اعتماد أسعار الصرف التالية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك لأغراض الجمارك كما هو مطلوب بموجب المادة 522 من قانون التعريفة المعدل لعام 1930. هذه المعدلات هي أيضا تلك التي تتطلبها سيك لنظام الكشف المتكامل للمصدرين الأجانب. وتستند المعلومات على البيانات التي جمعها بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك من عينة من المشاركين في السوق.


البيانات هي أسعار شراء الظهر في نيويورك للتحويلات الكبلية المستحقة بالعملات الأجنبية.


ملاحظة: استنادا إلى المعلومات التي تلقيناها من بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، طبقت التنقيحات في تشرين الأول / أكتوبر 2004 على سعر صرف الدولار مقابل كل من دولار هونغ كونغ واليوان الصيني لعدة أيام بين عامي 1999 و 2003. يرجى الرجوع إلى الرابط التالي لقائمة بهذه الأيام ولحجم المراجعات: newyorkfed. org/markets/fxrates/revisions. html.


أسعار صرف العملات الأجنبية.


** تم تصحيح سعر الصرف المبلغ عنه لسري لانكا يوم 2 نوفمبر بسبب خطأ في معالجة البيانات. عودة إلى النص.


ملاحظة: عند إدخال اليورو في 1 يناير 1999، توقفنا عن نشر أسعار صرف الدولار مقابل الإيكو وعملات الدول الإحدى عشرة المشاركة في ذلك الوقت في الاتحاد الأوروبي الاقتصادي والنقدي (أي الشلن النمساوي، البلجيكي وفرنك لوكسمبورغ، والماركا الفنلندية، والفرنك الفرنسي، والمارك الألماني، والجنيه الأيرلندي، والليرة الإيطالية، والغيلدر الهولندي، واللغة البرتغالية، والبيتزيتا الإسباني). وبعد اعتماد اليونان لليورو في 1 يناير 2001، توقفنا عن نشر قيمة صرف الدولار مقابل الدراخمة اليونانية.


صرف العملات في دلهي.


هذه هي الخيارات الخاصة بك لتغيير العملة في نيودلهي.


تبادل العملات فقط لتلبية الاحتياجات الفورية!


سعر صرف العملة في المطار هو دائما أكثر فقرا (هل يمكن أن تخسر ما يصل إلى 2-5٪ على أسعار عرضت اعتمادا على العملة) مقارنة مع ما يمكن أن تحصل في المدينة & # 8211؛ حتى في المطار، تغيير فقط الحد الأدنى من العملة المحلية التي تحتاجها. بمجرد الخروج من مبنى المطار، قد لا يسمح لك مرة أخرى في تبادل العملات الأجنبية.


هناك عدادات صرف العملات قبل الجمارك وبعد المنطقة الجمركية في قسم الوصول من مطار دلهي، المبنى 3.


قبل الجمارك، وهناك 2 عدادات صرف العملات: توماس كوك والبنك المركزي في الهند، وكلاهما مفتوح 24 ساعة. لا يمكن العثور على عداد البنك المركزي الهندي بسهولة & # 8211؛ لذا اسأل & أمب؛ (انظر الصورة) لأنها لا تتقاضى أي عمولة بينما توماس كوك (راجع الصورة) لا. يجب أن تكون قادرا على تبادل العملة في أي من العداد لمعدلات مماثلة. يمكنك استخدام الصور أدناه أو الخريطة التفاعلية للمطار لمعرفة أين توجد عدادات صرف العملات.


موقع العملة التبادلات & # 8211؛ الصورة: newdelhiairport. in.


صرف العملات في المدينة.


البحث عن وتبادل فقط في صرافين أذن.


وتوجد منافذ صرف العملات في المناطق السياحية والسوقية والتجارية. أنها توفر أسعار صرف أفضل من المطار، وربما أو قد لا تهمة عمولة. مكاتب في مناطق السوق مثل كونوت مكان تميل إلى تقديم أسعار صرف أفضل من تلك الموجودة في المناطق السياحية (بهرغنج، كارول باغ الخ) ولكن دائما يتسوق لمعرفة أي مركز يقدم أفضل سعر.


وافقت الحكومة أو بنك الاحتياطي الهندي على صرافي العملات لديها علامة تعلن تبادل العملات الأجنبية المصرح به. يمكنك عادة جعل تلك حقيقية من الناس زاوية الشارع أو طلب شهادة إنشاشمنت إذا كنت تريد التأكد. توخ الحذر عند تغيير المال & # 8211؛ أي دائما عد المال أمام الصراف قبل المغادرة، في محاولة لتجنب تغيير مبالغ كبيرة من النقود في أي وقت واحد والتحقق مما إذا كانت الملاحظات صحيحة. يمكنك محاولة والمساومة للحصول على أفضل سعر إذا كنت تقوم بتغيير كميات كبيرة من العملات.


واحدة من أبسط عملية احتيال حرة هي استخدام أجهزة الصراف الآلي لسحب المال. سيتقاضى الصرافون مثل توماس كوك و أميكس أكثر من ذلك بكثير بالمقارنة مع البنك الذي يصدر بطاقة الصراف الآلي في معظم الحالات (لا تحقق مع رسوم معاملة جهة إصدار البطاقة مقدما). ومع ذلك، في بعض الأحيان، قد تفرض المصارف رسوم معاملة لكل عملية سحب، وفي هذه الحالة يكون من الأفضل لك سحب مبالغ أكبر حتى يتم توزيع رسوم المعاملة على مبلغ أكبر. إذا كنت تفضل سحب مبالغ أصغر في كل مرة، وإخطار مصدر البطاقة الخاصة بك أنك سوف تستخدم أجهزة الصراف الآلي في كثير من الأحيان في الهند نظرا لمعظم الأماكن في الهند تقبل نقدا فقط. سوف تكون أي رسوم تصل إلى البنك في الهند، والبنك المنزلي الخاص بك، ولكنها سوف (عادة) يكون أفضل من خدمة الصرف النقدي في المطار.


ملاحظة هامة: في معظم أجهزة الصراف الآلي الهندية (وليس كلها)، تقوم بإدخال بطاقتك ثم إخراجها فورا، على عكس بعض البلدان التي تترك فيها بطاقتك عند استخدام ماكينة الصراف الآلي (أتم). سوف يطلب منك بعد ذلك إدخال دبوس الخاص بك والاستمرار في معاملتك.


الفندق المحلي / وكلاء السفر.


الصليب عرض سعر الصرف التي تقدم & أمب؛ تقرر وفقا لذلك أن المعدلات المعروضة هنا ستكون أفقر من الوكلاء المعتمدين.


سوف العديد من فروع البنوك الهندية المحلية أيضا تغيير العملة الخاصة بك بمعدل عادل إذا كان لديك الوقت للورق. الخيار الآخر الهند بوست (مكاتب البريد المحلية)، والتي بالتعاون مع بنك هدفك، ويوفر خدمات الفوركس من خلال اختيار مكاتب البريد في جميع أنحاء الهند. هذا هو خدمة مفيدة إذا كنت بحاجة إلى تبادل المال خارج المدن الرئيسية / المدن في الهند ولا تريد استخدام بطاقة الصراف الآلي / البنك بسبب ارتفاع رسوم المعاملات.


لا تشتري العملات الأجنبية من السكان المحليين مما يوفر لك سعر أفضل. العملة الأجنبية المزيفة ليست شائعة في المناطق السياحية. شراء العملات الأجنبية من أماكن غير مصرح بها هو أيضا غير قانوني. لا تقع ضحية للأشخاص الذين يحاولون إغراء لك بالقول أنها سوف تعطيك سعر صرف أفضل مما يمكن أن تقدم لكم البنوك.


س: كيف أعرف إذا كنت الحصول على سعر صرف جيد؟


اتبع الخطوات أدناه، وأنك لن تكون بخيبة أمل أو يشعر خدع.


أولا تحقق من معدل على ز للحصول على فكرة عادلة من سعر الصرف الحالي أو اليوم ننظر إلى شراء & أمب؛ بيع انتشار يستخدمه الصراف / الفندق الخ انتشار الفرق بين ما يدفعون لشراء وحدة من العملة وما يبيعون تلك الوحدة من العملة ل. انتشار أكبر يعني أنهم يتطلعون إلى كسب المزيد من المال على المعاملات مقابل انتشار أصغر وهو أفضل بالنسبة لك! تبادل عملتك في مركز / فندق حيث الفرق بين شراء وشراء هو أصغر كمية. إذا طلبت الحصول على إيصال، فإن بعض المراكز تقدم 0.3-0.4 روبية أقل من سعر الصرف للمعاملة. يجب أن تظهر إيصالات صرف العملات بوضوح كمية العملات الأجنبية التي تم تبادلها للعملة الهندية وسعر الصرف الذي أعطيت لك حتى تتمكن من إعادة تحويل يسارك على العملة الهندية مرة أخرى إلى العملة الأجنبية في المطار حيث كنت تطير من.


يمكنك الحصول على قائمة من بنك الاحتياطي الهندي وافقت الأماكن لتبادل العملة هنا.


ملاحظات العملة الهندية تنبيه.


لن تقبل سندات العملة الروبية الهندية التي تم طباعتها قبل عام 2005 بعد 1 يناير 2015. وينبغي على أولئك الذين لديهم مثل هذه الأوراق النقدية أن يتبادلوها على قدم المساواة مع البنوك الهندية في أقرب وقت ممكن. لم تكن سندات العملة الصادرة قبل عام 2005 سنة الطباعة على الجانب العكسي. في الملاحظات الصادرة بعد عام 2005، سنة الطباعة مرئية في الجزء السفلي من الجانب العكسي. يجب على السياح التأكد من أنهم لا يقبلون أي أوراق العملة الهندية التي لم يكن لديك سنة الطباعة مرئية على الجانب الآخر من العملة.

No comments:

Post a Comment